مديح الشهيد العظيم يوليوس الأقفهصي





نبذة عن الشهيد العظيم يوليوس الأقفهصي


  • هذا القديس أقامه السيد المسيح للاهتمام بأجساد الشهداء و تكفينهم و كتابة سيرهم و إرسالهم لبلادهم .
  • و قد أسدل الرب علي قلوب الولاة سهواً فلم يتعرض له أحد ، و كان يستخدم 300 غلام لهذه الغاية .
  • و لما زال ملك دقلديانوس الوثني و ملك قسطنطين البار فظهر له الرب وأعلمه أنه سيستشهد علي إسمه .
  • فمضي القديس و أعترف بالمسيح و تحمل عذابات كثيرة ، و كانت الأوثان بصلاته تتكسر فآمن عدد كبير من الوثنيين .
  • وأخيراً نال أكليل الشهادة هو و ولداه تادرس و يونياس و عبيده و جماعة عظيمة يبلغ عددها 1500 نفس .
  • بركة صلواتهم تكون معنا آمين .




مديحة الشهيد العظيم يوليوس الأقفهصي

+ السلام لحبيب ايسوس خادم الرب القدوس أكسيوس أكسيوس أكسيوس بنيوت آفا يوليوس
+ كتبت سير القديسين و كنت لهم معين في وقت الضيق و الانين بنيوت آفا يوليوس
+ طيبت أجسادهم و حفظت علي عظامهم و أرسلتها لبلادهم بنيوت آفا يوليوس
+ صرفت الغال و الثمين علي خدمة القديسين فحفظك الرب المعين بنيوت آفا يوليوس
+ أستضفت المضطهدين و كل المتألمين من دقلديانوس اللعين بنيوت آفا يوليوس
+ و كان بيتك مفتوح لكل غريب و مجروح لتداوي كل الجروح بنيوت آفا يوليوس
+ منهم الأم الحنونة رفقة و أمونة بركة لبيتك و معونة بنيوت آفا يوليوس
+ و أنبا مكراوي و الناس صلوا في بيتك قداس فحضر الهك ماسياس بنيوت آفا يوليوس
+ و لما زاد الأضطهاد أرسلت الأجناد وزعتهم علي البلاد بنيوت آفا يوليوس
+ ذهبوا لمكان العذابات و شافوا الضرب و الاهانات و فرح القديسين بالسمائيات بنيوت آفا يوليوس
+ شافوا الملائكة الاضطهاد و ميخائيل القوي الجبار فأحتملوا العذاب و النار بنيوت آفا يوليوس
+ ظهر الهنا الجريح لحبيب المسيح الذي فيه يستريح بنيوت آفا يوليوس
+ و وعده بثلاث أكاليل ياخذهم بعد الرحيل بفرح و تهليل بنيوت آفا يوليوس
+ الاول من أجل القديسين و الثاني لقلبك الأمين و الثالث لدمك الثمين بنيوت آفا يوليوس
+ فذهب إلي سمنود لارقانيوس الجحود و أعترف برب الجنود بنيوت آفا يوليوس
+ فأمر أن يعصروه بالهنبازين و يسحقوه فأتي الشهداء و شفوه بنيوت آفا يوليوس
+ فأحضره أمام ابولون ألهه الملعون فطلب من الرب العون بنيوت آفا يوليوس
+ فاستجاب الرب الحنان و أهلك الأوثان أمام شهود عيان بنيوت آفا يوليوس
+ فأخرج الوالي سيفه و ضربه علي بطنه فخرجت أحشاؤه بنيوت آفا يوليوس
+ فأتي يسوع و شفاه و قام بكل قواه و فرح لما رآه بنيوت آفا يوليوس
+ فآمن أرقانيوس بأسم الرب القدوس لما رأي يوليوس بنيوت آفا يوليوس

+ فذهب أرقانيوس مع القديس يوليوس الي الوالي سوفانيوس بنيوت آفا يوليوس
+ فأمر سوفانيوس بتعليق يوليوس علي شجرة منكس بنيوت آفا يوليوس
+ و بعد هذا العذاب طرحه للكلاب فأتي الرب علي السحاب بنيوت آفا يوليوس
+ فحدثت زلزلة و رعود فخاف الوالي و الجنود و اقامه الرب المعبود بنيوت آفا يوليوس
+ فسحقه بالكلية بأمشاط حديدية فشفاه رب البرية بنيوت آفا يوليوس
+ فآمن الوالي بالمسيح و أعترف بالاله الصحيح الذي فيه نستريح بنيوت آفا يوليوس
+ انقذه من الهوه فأمن بقوة فذهب إلي طوه بنيوت آفا يوليوس
+ وأستشهد مع يوليوس و ابنة تادرس و الوالي أرقانيوس بنيوت آفا يوليوس
+ مع جمع عديد كان بالتحديد 1500 شهيد بنيوت آفا يوليوس
+ وفي 22 توت انتقلوا بسكوت ليرثوا الملكوت بنيوت آفا يوليوس


مديح القديس يوليوس الأقفهصى




مديح للشهيد العظيم يوليوس الأقفهصي


https://www.youtube.com/watch?v=kFmJja7tnqk












فيلم القديسان يوستينا وكبريانوس




فيلم الشهيدين يوستينا وكبريانوس


https://www.youtube.com/watch?v=kwl8NWvjA1o

فيلم القديسان العظيمان يوستينا وكبريانوس

برنامج النهاردة استشهاد القديس كبريانوس والقديسة يوستينا

برنامج النهاردة 21 توت
للقس انجيلوس جرجس


التذكار الشهري لوالدة الاله القديسة مريم العذراء ( 21 تـــوت)
استشهاد القديس كبريانوس الأسقف والقديسة يوستينه ( 21 تـــوت)
نوة رياح الصليب غربية 3 أيام ( 21 تـــوت)











كيف أقود فترة ترانيم لمدارس الأحد

ترانيم مدارس الأحد




فترة الترانيم

1- صلاة إفتتاحية

والهدف من البداية بالصلاة :
* أن تعطى التلاميذ فرصة للهدوء وليتعودوا أن يكونوا خاشعين فى محضر الله
* وسيلة ليعبر التلاميذ عما بداخلهم لله بالكلام والاقتراب منه وبناء علاقة معه
* التعود على الصلاة علانية بدون خوف
* تعده للتجاوب معك أثناء فترة الترانيم , ليهئ قلبه ويمهد ذهنه لكى تجد الترانيم أرضا جيدة وممهدة , ولكن أحذر الصلوات الطويلة.

2- فترة الترانيم
كيف تقود فترة ترنيم مع الأطفال ؟
لماذا نرنم مع الأطفال؟
*الترنيم وصية كتابية
*سلاح فعال لمقاومة إبليس بطريقة عملية
*وسيلة ليعبر الطفل عما بداخله لله , فتكون ذبيحة شكر للرب وثمر شفاه معترفة باسمه
* اقتراب من الله وتجاوب وبناء علاقة معه
* أكثر فترات العبادة التى يحبها الأطفال ويتجاوبون معها
* تعد التلاميذ للتجاوب أثناء الدرس , لتهيئة قلوبهم وتمهيد ذهنهم لكى تجد الكلمة أرضاً جيدة وممهدة
* الترانيم تفرح الأطفال وتدخل البهجة إلى قلوبهم

  كيف تستعد قبل مدارس الأحد؟
* امتحن قلبك قبل فترة الترانيم أمام عرش النعمة
* صلِ قبل مجيئك وضع فترة الترانيم والتلاميذ أمام الرب
* أعد برنامجاً مسبقاً لنوع ومواضيع الترانيم
* ادرس جيداً بعض الكلمات الصعبة فى الترانيم التى تستخدمها وفتش عن معناها
* احرص أن يكون مظهرك لائقاً
* جهز نفسك لحفظ الكلمات والألحان وطريقة التقديم بوقت كاف
* فكر فى وسائل وطرق جذب جديدة بحيث تكون مفاجأة سارة للأطفال تدخل البهجة فى قلوبهم

كيف تحافظ علي فصلك منظم؟




كيف تحافظ علي فصلك منظم؟

** الله، بادئ الحدود:

في الأصل، الله نفسه هو المبادر، وخالق الحدود . لم يعطي الوصايا العشر فقط، لكن خطوط إرشادية أخري كثيرة لما يجب أن يـعمل وما لا يجب أن يـعمل ، مثل قانون العهد القديم الموجود في سفر اللاويين. الله هو أعلى سلطة. عبر الكتاب المقدس يعطينا خطوط إرشادية محددة وواضحة للطريقة التي يجب أن نعامله ونعامل الآخرين بها: أننا يجب أن نحبه ونطيعه، وأن نحب الآخرين كأنفسنا. أن نعامل الأخرين كما نحب أن نـعامل. كل الناس ــ هؤلاء من في سلطة أو تحت سلطة يجب أن يتأكدوا أنهم لا يتخطون الحدود التي أعطاها الله. طاعة واحترام القواعد والحدود أمر كتابي.
لماذا نضع قواعد ؟ ما هو الهدف ؟ 1يو 5:3 ، تث 11 : 26- 28
الحدود والنظام يعطي أمان
الحدود والقواعد تبني الشخصية :**

الإلقاء الجيد للقصة





ما هي متطلبات القصة الجيدة ؟

* تسلسل منطقي للأحداث – الأحداث تتدفق بتسلسل صحيح ( أعرف القصة ) لكي تفعل هذا يجب أن تعرف الأحداث ، أين حدثت (الأماكن) ولمن حدثت(أشخاص).

* تفاصيل: ساعد الأطفال ليرسموا صورة حية للقصة (قادرين علي استخدام حواسهم)
- ماذا يرى: (بدل من شجرة كبيرة.... شجرة كبيرة مليئة بالورق الأخضر الفاتح و جزع الشجرة ضخم ولونه بني داكن.)
- ماذا يشم: (ورد أصفر – رائحة الورد النقية والمنعشة كانت تملأ الغرفة.)
- ماذا يسمع: (اوصف غناء الطيور ، صوت نباح الكلاب ، حفيف الأشجار ، ....)
- الطعم- التذوق: (شرب كريم مياه باردة منتعشة ، أكلت البرتقالة و كانت مسكرة و باردة .)
- المس:أوصف ملمس المواد ، بشره الحيوانات .
* طريقة إلقاء حية: الصوت عالي/ منخفض ، سريع/ بطيء ، تخين/ رفيع. أصوات ، مشاعر في الصوت ، استخدم الجسم ، الوجه ، العينين .
* اجذب الانتباه في البداية وحافظ عليه: هناك الكثير من الطرق المعتادة والخاطئة لجذب الانتباه مثل: "اقعدوا ساكتين واسمعوني ، لن أبدأ قبل أن يسكت الجميع!" :لذلك أبدأ مباشرة بالحديث " آه ، آه أنها تؤلمني بشدة ...."كذلك أخلق توقعات أثناء سرد القصة.
* استخدام التخاطب المباشر
* غيّر من طرق الإلقاء(إذا استخدمت أكثر الطرق تشويقاً أسبوع بعد أسبوع ستصبح الأكثر مملاً.) لذا نقدم لك ثلاث أنواع من الإلقاء للألقاء للتنوع وهم:
1. طريقة الشخص الأول _ بطل القصة يحكي عن نفسه
2. طريقة الشخص الثاني : كان حاضر وقت وقوع أحداث القصة
3. طريقة الشخص الثالث: هي الأكثر شيوعًا والأكثر تداولاً وهي شخص من خارج القصة يخبر عن أحداث القصة.

لماذا خدمة الطفل؟

لماذا خدمة الطفل؟

الطفل الذي يستطيع أن يدرك أن ما يفعله خطية يستطيع أن يدرك أن هناك إيمان مخلص.
"تشارلز سبرجن"






1 - الأطفال لهم قيمة كبيرة لدى الله
-في العهدين القديم و الجديد خصّ الله الأطفال باهتمام خاص.
-في العهد القديم نرى الله وقد استخدم الأطفال في أمور كبيرة ومحورية مثل:
1 – صموئيل
2 – دانيال
3 – خادمة نعمان السرياني
4– يوشيا الملك
-في العهد الجديد
*نجد الرب يسوع يؤكد على حقيقة أهمية وقيمة الأطفال ووضع الأساس للكرازة للطفل.
مر 10 : 14 " دعوا الأولاد يأتون إليّ ولا تمنعوهم لأن لمثل هؤلاء ملكوت الله"

كيف تحضر درس ؟

 
 
 
 
 


كيف تحضر درس ؟


** أساسيات لتحضير الدرس:
1.إبدأ في تحضير الدرس من أول
الإسبوع.
2. صلي.
3. إدرس كلمة الله.
4. إقرأ الشاهد الكتابي الخاص بالدرس بعناية.
5. كن قدوة.
6. كن متحمسًا لما تقدمه.
** أجزاء الدرس :

كيف تكون خادم مؤثر ؟

كيف تكون خادم مؤثر ؟



1 – نامي:
2 بط 3 : 11 انمو في النعمة وفي معرفة ربنا يسوع المسيح.
كيف يحدث هذا النمو؟
أ – بحضور الكنيسة بانتظام والشركة مع جماعة المؤمنين. هذا المناخ الإيماني يساعد على النمو في النعمه.
ب – دراسة كلمة الله بانتظام: هذا يغني الحياة ويعطي مصدرًا للاستعانة به في مواجهة الظروف المختلفة.
ج – الصلاة يجب أن تكون جزء أصيل ومنتظم في حياتك.
في 6 : 4 لا تهتموا بشيء بل في كل شيء بالصلاة والدعاء مع الشكر لتعلم طلباتكم لدى الله.
صلي من أجل زملائك في الخدمة – من أجل احتياجاتك الشخصية - من أجل الأولاد – من أجل إرشاد الله لك في تحضير الدرس –أطلب من الله أن يساعدك أن يكون درسك له معنى بالنسبة للأولاد وجذّاب لهم ومحفز لهم على تغيير حياتهم.
د – انمو في فهم الأطفال واحتياجاتهم واهتماماتهم.
مصدر رئيسي لهذا الفهم هم الأطفال أنفسهم، إذا توقف المدرس أن يتعلم من الأطفال فبالتأكيد سيتوقف الأطفال أن يتعلموا من هذا المدرس.
قراءة كتب ومشاهدة برامج تخص الأطفال.
حضور دورات تدريبية عن الأطفال وعن التعامل معهم.

يتم التشغيل بواسطة Blogger.