شيك على بياض

شيك على بياض



مر دكتور ويلبر شابمان بضيقة شديدة وأضطر الى السفر الى اقصى الغرب. جاء احد اقربائه الشيوخ ليدعوه فترك في يده ورقة صغيرة.

تطلع دكتور شابمان الى الورقة فوجدها شيكا مصرفيا يحمل اسمه وموقعا عليه دون ان تحدد قيمته. سأل: اتقصد ان تعطينى شيكا مصرفيا على بياض ،لاصنع الرقم الذي اريده!

المليونير: نعم ، فإنى لا أعرف ظروفك ولا ما هى احتياجاتك. لتملأه حسبما تشعر انك محتاج الى مال.

قام الدكتور شابمان برحلته، وعاد ومعه الشيك لم يكتب عليه شيئا، لكنه كان مطمئنا طوال رحلته ان بين يديه امكانية سحب الملايين ان احتاج.

هكذا قدم لنا مسيحنا في رحلتنا في هذا العالم شيكا على بياض، أذ قيل: "فيملأ الهى كل احتياجكم حسب غناه في المجد في المسيح يسوع".

انت تشبع كل احتياجى أيها الكنز الالهى!

اليك وحدك ابسط يدى،

ولك وحدك افتح فاى،

فتملأ أعماقى بك يا مصدر الشبع!

ـ لماذا ابسط يدى اشحذ من انسان عاطفة،

او اطلب مديحا او كلمة عذبة،

وانت في داخلى يا كلى المجد وواهب العذوبه!


القداس التعليمى كارتون - شرح أبونا داود لمعـى

القداس التعليمى

كارتون للاطفــال




شرح ابونا داود لمعـى



https://www.youtube.com/watch?v=tx-jFVmtNOU




للتحميل

من هنــــااااااا





ألبوم دايس على عسلك ياعالم - أيمن كفروني

الحوار مع الشيطان - أبونا داؤد لمعى

تأمل عن الرجاء لقداسة البابا شنوده

مسرحية اعدام برئ - كنيسة الشهيدة دميانه قنا


مسرحية اعدام برئ
 كنيسة الشهيدة دميانه قنا




https://www.youtube.com/watch?v=dQlrUuvZNnk













مسرحية قصة الملكة إستير

مسرحية قصة الملكة إستير 








مسرحية: قصة الملكة إستير
كنيسة الرسولين بطرس وبولس ـ القلب الشجاع
الملك أستير هى حامية اليهود وهي بطلة السفر المسمى باسمها فى الكتاب المقدس. وإستير هو السفر السابع عشر من أسفار التوراه بحسب طبعة دار الكتاب المقدس. غير أنة يوضع بعد سفر يهوديت بحسب عقيدة الكنيستين الكاثوليكية والأرثوذكسية. وإستير كلمه هندية بمعنى "سيدة صغيرة" كما أنها أيضاً كلمه فارسية بمعنى "كوكب", غير أن إستير كان لها اسم آخر عبرانى هو "هدسة" ومعناه شجرة الآس ويعنى بها نبات الريحان العطر. وينطق بلغة أهل بلاد اليمن العرب "هدس". وأستير أو هدسة وصفها الكتاب بأنها فتاه يهودية يتيمه "لم يكن لها أب ولا أم.. وعند موت أبيها وأمها اتخذها مردخاي لنفسه ابنة" (إس2: 7) ويفهم من السفر أنها (إبنه أبيجائل) عم مردخاى (إس2: 15) وكون مردخاى بحسب وصف الكتاب له أنه (ابن يائير بن شمعى بن قيس رجل يمينى) (إس2: 5) وهو ابن عم استير, هذا يرجع أن مردخاى وإستير كانا من سبط بنيامين. وقد كان الاثنان أصلاً من مدينة أورشليم. فلما سبى مردخاى من أورشليم مع السبى الذى سبى منيكنيا ملك يهوذا الذى سباه نبوخذ نصر ملك بابل, أخذ مردخاى أبنة عمة معه الى مدينه (شوش) التى كانت عاصمة مملكة فارس. وكانت إستير "جميلة الصورة وحسنة المنظر" (إس2: 7) فلما طلب الملك أحشويرس أن يجمعوا لة كل الفتيات العذارى الحسنات المنظر ليختار من بينهم واحده تملك مكان "وشتى" الملكة السابقة التى احتقرت الملك ولم تطع امره. أخذت إستير إلى بيت الملك مع باقى الفتيات المختارات. وبالنظر لأنها حسنت فى عينى الملك ونالت نعمة من بين يدية, فقد انتخبت ضمن السبع الفتيات المختارات اللواتى نقلن إلى أحسن مكان فى بيت النساء. "ولما بلغت نوبة أستير لتمثل أمام الملك فى الشهر العاشر فى السنة السابعة لملكة, أحبها الملك أكثر من جميع العذارى. فوضع تاج الملك على رأسها وملكها مكان وشتى.


ابونا مينا المتوحد (البابا كيرلس) يعرف اسمة اكثر منة

ابونا مينا المتوحد (البابا كيرلس)
 يعرف اسمة اكثر منة




 ابونا مينا المتوحد (البابا كيرلس) يعرف اسمة اكثر منة .....
يروى ابونا / يوانس كمال
البابا وهو راهب قبل الرسامة كان اسمة ابونا مينا المتوحد فى يوم من الايام كان فى قرية الزورة وهى تتبع مغاغة محافظة المنيا وتتبع دير الانبا صموئيل المعترف وكان ابونا مينا المتوحد هو المسئول عن تعمير الدير فى هذا الوقت وكان ماشى فى الشارع فى مرة ولقى واحدة بتنده علية يا ابونا مينا يا ابونا مينا قالها ايوة ياست عايزة اية قالت له انت رايح الدير امتى قالها بعد بكرة قالت له انا عاملة عيش شمسى تاخد اد اية للاباء علشان ياكلوا
قالها ومالوه يا ست
دخلت الست وعبيت يجى حوالى خمسة عشر رغيف كبار ووضعتهم فى شوال واديتهم لابونا مينا
اخدهم منها وشالهم ورفعهم على كتفة ومسكهم بايد ومسك عصايته بايد ومشى شافه شاب كان ماشى
قالة عنك يا ابونا اشيل اخد بركة
قالة اتعبك يا ابنى
قالة لا يا ابونا ناخد بركة اخد الشاب الشوال وشالة على كتفة ومشى جنب ابونا شوية
وطبطب ابونا على كتفة وقالة تعبناك يا اخ ميخائيل
قالة لا يا ابونا انا ابنك نشات
قالة طيب يا حبيب ابوك شوية وقالة ابونا معلش يا ميخائيل احنا قربنا نوصل
قالة لا يا ابونا انا اسمى نشات ... نشات يا ابونا
قالة طيب شوية وقالة خلاص يا ميخائيل احنا قربنا على الكنيسة
قالة لا لا يا ابونا نشات نشات
قالة طيب يا حبيبى ما تزعلش المهم اول ما وصلوا قالة اقعد استريح يا ميخائيل اعملك كوباية شاى
المهم الشاب زهق فسكت دخل ابونا مينا المتوحد عمل كوباية الشاى ورجع وقالة اتفضل يا ميخائيل اشرب الشاى
قالة الشاب هى اية الحكاية يا ابونا مصر على اسم ميخائيل
قالة يا ابنى ناخد بركة ربنا يعوضك يا اخ ميخائيل .
مشى نشات وبعد 6 او 7 سنوات راح يترهبن فراح دير البراموس وكان رئيس دير البراموس الانبا ارسانيوس مطران المنيا فاول ما راح
 قالة يا سيدنا انا جاى اترهبن ومش هرجع العالم تانى
رد علية وقالة اهلا بيك طيب وطى راسك راح قال سيدنا
ميخائيل .... تلميذ رهبنة فى دير البراموس
راح معيط قالة بتعيط لية رد علية وقالة الاسم دة انا عرفتة من 7 سنين قالة ازاى راح حكالة حكايتة مع ابونا مينا المتوحد
وميخائيل هو ابونا ميخائيل البراموسى وموجود حاليا فى المانيا
وكل ما حد يندهلة يا ابونا ميخائيل يفتكر
ابونا مينا المتوحد ( البابا كيرلس ) وهو بيقولة يا اخ ميخائيل



الأنبا توماس أول مطران لكرسى الغربية والبحيرة والفؤادية ( كفر الشيخ )

 الأنبا توماس أول مطران لكرسى الغربية والبحيرة والفؤادية
( كفر الشيخ )
( 1899 م - 1956 م )



تاريخ كرسى مطرانية طنطا القرن

 - ولد بقرية دونية مركز أبو تيج بأسيوط عام 1899 م .

- ترهب بدير السيدة العذراء البرموس باسم متى البرموسى فى 21 يونية عام 1924 م .

- رُسِم قساً عام 1926 م ثم قمصاً وصار بعد ذلك وكيلاً لمطرانية المنيا ثم عُيِّن رئيساً لدير البرموس فى 13 يولية عام 1930 م وأقام فى عزبة الدير بطوخ دلكة مركز تلا منوفية .

- رسمه البابا يوأنس التاسع عشر
( البطريرك رقم 113 ) أسقفاً للغربية والبحيرة والفؤادية ( كفر الشيخ )
فى 5 أكتوبر عام 1930 م .

- جعل مقره كنيسة السيدة العذراء مريم بمدينة طنطا وشيد عدة كنائس منها كاتدرائية مارجرجس بأبى النجا بطنطا التى دشنها فى 2 مايو عام 1954 م بحضور المتنيح الأنبا يوأنس أسقف الجيزة والمتنيح الأنبا بنيامين أسقف المنوفية والمتنيح الأنبا مكاريوس أسقف دير البرموس .

- كما شيد أيضاً كنيسة مارجرجس بدمنهور وكنيسة مارجرجس بكفر الشيخ وكنيسة مارجرجس بالحمرة بطنطا
 ( وقد تجددت تجديداً شاملاً فى عهد نيافة الأنبا بولا أسقف طنطا وتم تسميتها بكنيسة السيدة العذراء مريم والشهيد مارجرجس بالحمرة ) .

- تميز بصوته الرخيم الشجى الروحانى ومحبته للصلاة والألحان القبطية وكان أول مَن سجل القداس الإلهى على شرائط وكذلك بعض الألحان الكنسية .

- اهتم بإخوة الرب وأنشأ مؤسسة لرعاية البنين ومؤسسة لرعاية البنات والعجزة من كبار السن .

- كان سكرتيراً للمجمع المقدس .
- تنيح نيافته إثر حادث أليم بقطار الصعيد يوم 23 مارس عام 1956 م وشيعت جنازته فى إحتفال مهيب ودفن بكاتدرائية مارجرجس بأبى النجا بطنطا .

كنيسة منطاد


كنيسة منطاد يبتكرها كاهن في روسيا بعد انتظار طويل لتصريح البناء

نقلت وكالة آسيا نيوز القصة الفريدة للأب كرشيشتوف كوفال راعي بتروبافلوفسك وكامشاتسك في أقصى شرق روسيا الذي يحاول منذ فترة الحصول على تصريح لبناء كنيسة في شبه جزيرة كامشاتكا دون جدوى، إلى أن توصل لحل لهذه المشكلة بمساعدة صديق قديم يعيش في بولندا يصنع لعب الأطفال التي يمكن نفخها. وهكذا قرر "تأسيس" كنيسة بالونية متنقلة.
وعن خطوته هذه يقول: "لا يعرف كثيرون في هذه المنطقة حتى بوجود كاهن ولا توجد كنيسة واحدة.
ويعتقد الناس هنا عندما يروننا نتجمع للصلاة أننا أتباع بدعة ما". كان اهالى المنطقة يصلون عادة في غرف الفنادق أو في الهواء الطلق بالقرب من النهر.
تزن الكنيسة الجديدة التي تعرض حاليا في بولندا قبل نقلها إلى روسيا 100 كيلوغرام وسيمكن التوجه إليها للصلاة في الخامس عشر من أيلول سبتمبر.

صرح الأب كوفال عن نيته التنقل بكنيسته بين المناطق المختلفة حسب الضرورة بغض النظر عن الأحوال الجوية.
تجدر الإشارة إلى أن الحرارة قد تصل شتاء إلى أربعين درجة تحت الصفر.



يتم التشغيل بواسطة Blogger.