الكنيسة من هى ؟ - الأنبا مكاريوس

أعطوني العشور - الأنبا يوسف

ما هي الارثوذكسية - المتنيح الأنبا غريغوريوس

تأمل الفرح في الضيقة - بالموسيقي - البابا شنودة الثالث

سنوات مع اسئله الناس للبابا شنودة الثالث - الجزء الثالث

سنوات مع اسئله الناس للبابا شنودة الثالث
الجزء الثالث من الاسئلة


تفسير معنى كلمة وادى البكاء المذكورة فى المزامير.mp3

تفسير معنى مع المسيح صُلبت لاحيا، لا أنا بل المسيح يحيا فىَّ.mp3

تفسيرعبارة جئت لالقى لا سلام بل سيف؟.mp3

توضيح معنى فتيلة مدخنة لا يطفىء.mp3

حلول الروح القدس على الإنسان.mp3

حياة الرهبنة.mp3

حياة السيد المسيح على الأرض.mp3

إختلاف سلسة نسب السيد المسيح بين متى ولوق.mp3

خروج دم وماء من جنب السيد المسيح.mp3

خطية التجديف على الروح القدس.mp3

دخول جمل من ثقب إبرة أيسر من دخول الأغنياء إلى ملكوت السموات ؟.mp3

دفع العشور والتبرعات عوضاً عن المتوفى.mp3

دور الكنيسة فى القضاء على سلبيات الآباء الكهنة.mp3

سؤال عن آريوس وأريجانوس.mp3

سؤال عن الرغبة في الرهبنة.mp3

سؤال عن ذكريات لقداسة البابا؟.mp3

سؤال عن ماكس ميشيل 2.mp3

سؤال عن ماكس ميشيل.mp3

سؤال عن معنى قصيدة للبابا.mp3

سؤال للبابا عن أفضل أيام الأسبوع بالنسبة له وأحلى يوم فى حياته.mp3

سبب وجود الأمراض والأوبئة وتأخر سن الزواج رغم عناية الله لنا.mp3

شاب يريد الرهبنة ، ماذا يفعل ؟.mp3

شخص يحب فتاة مخطوبة وطلب النصيحة.mp3

شخص يريد الإطمئنان على والدته، هل هى فى الملكوت؟.mp3

شفرة دافنشى.mp3

شكوى بسبب أعمال الزوج الغير لائقة.mp3

صعود أخنوخ وإيليا الى السماء.mp3

صورة العشاء الربانى.mp3

صوم موسى وايليا أربعين يوم التخلص من الأفكار الشريرة.mp3

ضبط الزوج فى حالة الزنا، فما هو حكم الكنيسة؟.mp3

طريقة حساب الله للإنسان.mp3

طقس عيد البشارة.mp3

طلب أسماء كتب البابا عن الزواج والطلاق والإنقصال.mp3

طلب شرح الآية نعمل الانسان على صورتنا وشبهنا.mp3






تاريخ الطبري تاريخ الرسل والملوك وصلة تاريخ الطبري

تاريخ الطبري - تاريخ الأمم والملوك
الإمام ابن جرير الطبري




كتاب "تاريخ الطبري" تاريخ "الرسل والملوك" أو الأمم والملوك من أهم كتب المصادر في مجال التاريخ، إذ يعد أوفى عمل تاريخي بين مصنفات العرب أقامه مصنفه على منهج مرسوم، وساقه في طريق استقرائي شامل، بلغت فيه الرواية مبلغها من الثقة والأمانة، أكمل ما قام به المؤرخون قبله، كاليعقوبي والبلاذري، والواقدي، ومهد لمن جاء بعده كالمسعودي، وابن مسكويه وابن الأثير وابن خلدون ولم يقتصر على تاريخ الإسلام بل أرخ لما قبل الهجرة بل ابتدأ من القول في ابتداء الخلق ما كان أوله.
بدأ أبو جعفر تاريخه بذكر الأدلة على حدوث الزمان، وأول ما خلق بعد ذلك القلم وما بعد ذلك شيئاً فشيئاً، على ما وردت بذلك الآثار، ثم ذكر آدم، وما كان بعده من أخبار الأنبياء والرسل، على ترتيب ذكرهم في التوراة، متعرضاً للحوادث التي وقعت في زمانهم، مفسراً ما ورد في القرآن بشأنهم، معرجاً على أخبار الملوك الذين عاصروهم وملوك الفرس، مع ذكر الأمم التي جاءت بعد الأنبياء حتى مبعث الرسول.
أما القسم الإسلامي فقد رتبه على الحوادث من عام الهجرة حتى سنة ثلاثمائة واثنين، وذكر في كل سنة ما وقع فيها من الأحداث المذكورة والأيام المشهورة. وترجع قيمة الكتاب إلى أنه قد استطاع أن يجمع بين دفتيه جميع المواد المودعة في كتب الحديث والتفسير واللغة والأدب والسير والمغازي وتاريخ الأحداث والرجال ونصوص الشعر والخطب والعهود، ونسق بينها تنسيقاً مناسباً، وعرضها عرضاً رائعاً رائقاً، ناسباً كل رواية إلى صاحبها، وكل رأي إلى قائله. كما أودع كتابه فصولاً صالحة ونتفاً متنوعة من متون الكتب التي أتت عليها عوادي الأيام. وأورد في أقوال العلماء ما لا نجده إلا في هذا الكتاب.
ومصادر الطبري في هذا التاريخ هي كل ما سبقه من المواد التي عرفها العرب من قبله وأخذ من كل متخصص في فنه، أخذ التفسير عن مجاهد وعرمة وغيرهما، ممن نقل عن ابن عباس، ونقل السيرة عن إبان عثمان وعروة بن الزبير وشرح بيل بن سعد وموسى بن عقبة وابن إسحاق، وروى أخبار الردة والفتوح عن سيف بن عمر الأسدي، حوادث يومي الجمل وصفين عن أبي مخنف والمدائني، وتاريخ الأمويين عن عوانه بن الحكم وأخبار العباسيين من كتب أحمد بن أبي خيثمة. وأخذ أخبار العرب قبل الإسلام من عبيد بن شرية الجرهمي ومحمد بن كعب القرظي ووهب بن منبه وأخبار الفرس من الترجمات العربية من كتب الفرس ولا سيما ابن المقفع وابن الكلبي.
أما الطريقة التي سار عليها الطبري في كتابه فهي طريقة المحدثين، والتي تتجلى بأن يذكر الحوادث المروية، ملحقاً إياها بالسند حتى يتصل بصحابه. لا يبدي في ذلك رأيا في معظم الأحيان، وهذه الطريقة التي سلكها في معظم الكتاب وفيما عدا ذلك ينقل من الكتب فيصرح باسم الكتاب أو ينقل عن المؤلفين من غير تعيين الكتاب الذي نقل عنه.


تاريخ الطبري تاريخ الرسل والملوك وصلة تاريخ الطبري


تاريخ الطبري تاريخ الرسل والملوك وصلة تاريخ الطبري 001.doc

http://www.4shared.com/office/CJPFe8JMce/________001.html


تاريخ الطبري تاريخ الرسل والملوك وصلة تاريخ الطبري 002.doc

http://www.4shared.com/office/MkyiMhoFce/________002.html


تاريخ الطبري تاريخ الرسل والملوك وصلة تاريخ الطبري 003.doc

http://www.4shared.com/office/t6T25O5Zce/________003.html


تاريخ الطبري تاريخ الرسل والملوك وصلة تاريخ الطبري 004.doc

http://www.4shared.com/office/R7nuUabXba/________004.html


تاريخ الطبري تاريخ الرسل والملوك وصلة تاريخ الطبري 005.doc

http://www.4shared.com/office/G9waZgCsba/________005.html


تاريخ الطبري تاريخ الرسل والملوك وصلة تاريخ الطبري 006.doc

http://www.4shared.com/office/VovYmMOice/________006.html


تاريخ الطبري تاريخ الرسل والملوك وصلة تاريخ الطبري 007.doc

http://www.4shared.com/office/fW5hj_9xce/________007.html


تاريخ الطبري تاريخ الرسل والملوك وصلة تاريخ الطبري 008.doc

http://www.4shared.com/office/GQjc7ICuba/________008.html


تاريخ الطبري تاريخ الرسل والملوك وصلة تاريخ الطبري 009.doc

http://www.4shared.com/office/A-H63OAZba/________009.html


تاريخ الطبري تاريخ الرسل والملوك وصلة تاريخ الطبري 010.doc

http://www.4shared.com/office/aHvdO1S_ba/________010.html


تاريخ الطبري تاريخ الرسل والملوك وصلة تاريخ الطبري 011.doc

http://www.4shared.com/office/27YJ08KYce/________011.html


تاريخ الطبري تاريخ الرسل والملوك وصلة تاريخ الطبري 012.doc

http://www.4shared.com/office/JzokHJ-Dba/________012.html


تاريخ الطبري تاريخ الرسل والملوك وصلة تاريخ الطبري 013.doc

http://www.4shared.com/office/W-JMXO1Xba/________013.html


تاريخ الطبري تاريخ الرسل والملوك وصلة تاريخ الطبري 014.doc

http://www.4shared.com/office/tE07U8kXce/________014.html


تاريخ الطبري تاريخ الرسل والملوك وصلة تاريخ الطبري 015.doc

http://www.4shared.com/office/U0eKRavWce/________015.html


تاريخ الطبري تاريخ الرسل والملوك وصلة تاريخ الطبري 016.doc

http://www.4shared.com/office/2veTBqxSce/________016.html


تاريخ الطبري تاريخ الرسل والملوك وصلة تاريخ الطبري 017.doc

http://www.4shared.com/office/TZ0fBCDSce/________017.html


تاريخ الطبري تاريخ الرسل والملوك وصلة تاريخ الطبري 018.doc

http://www.4shared.com/office/x_81zE5lce/________018.html


تاريخ الطبري تاريخ الرسل والملوك وصلة تاريخ الطبري 019.doc

http://www.4shared.com/office/BtYgPV9Fba/________019.html


تاريخ الطبري تاريخ الرسل والملوك وصلة تاريخ الطبري 020.doc

http://www.4shared.com/office/Nnhy0aIYba/________020.html














كتاب حاربى كإمرأة القوة الكامنة فى كونك إمرأة - ليزا بيفيير

كتاب حاربى كإمرأة القوة الكامنة فى كونك إمرأة - ليزا بيفيير




كتابنا هذا للكاتبة ليزا بيفير التي تقود مع زوجها مؤسسة "خدمة العالم" لخدمة الشباب والخدمة في السجون والكرازة بالكلمة، وتصل صفحات الكتاب إلى 232 صفحة معظمها يحتوي على سرد لاختباراتها في الخدمة. ومن خلال هذه الاختبارات تناشد المرأة أن تتمسّك بالاختلافات بين الجنسين بدلاً من أن تحاول إزالتها وتدعوها إلى أن تبتهج بالصورة التي خلقها الله عليها, فأنوثتها أعظم قوة عيّنها الله لها لتترك بصمتها الفريدة التي ينشدها المجتمع والعالم والكنيسة.

  • أنت تحاربين كامرأة
لم تخلق المرأة في البداية للمعارك بل للحياة والرعاية والعلاقات، لكن مع دخول الخطية للعالم تهيأ المشهد للصراع مع قول الرب للحية: "وأضع عداوة بينك وبين المرأة". تك15:3 إلا أنّ الله أراد للإنسان العتق من سبي العدوّ ليضعنا في مواقع لها القدرة على تحدّي مناطق العبودية في حياتنا لتستردّ المرأة من الحية كلّ شيء وتسحق رأسها مستخدمة سيف الكلمة لاسترداد ما فُقد، ولتتحرر من الأكفان الأرضية الخاصة بالخوف والحيرة المبنية على النوع، فتبدأ المحاربة لأجل الحق والكرامة إذ حان الوقت لكي نستردّ من الحية كلّ شيء ونرتدي الكعوب العالية ونسحق رأسها.
  • الموقع الاستراتيجي للمرأة
النوع وحده لا يؤهل الرجل للقيادة, كما أنّ النوع وحده لا يؤهّل المرأة وفقاً للكتاب المقدس, فإنّ الرجل إذا لم يكن قوياً في الفضيلة فهو يحرم نفسه من الأهلية بغضّ النظر عن نوعه. تماماً كما أنّ النساء اللواتي كنّ فاضلات في التاريخ قد تخطَّين محدوديات النوع والمعروفة، ويحدد العهد الجديد هذه الصفات القيادية كما جاء في تيموثاوس الأولى 2:3و4 في وصفه لسمات الأسقف التي حدّدت أنّ الأفضلية للرجل الوفي لزوجته, وهذه أول صفة في القائمة الطويلة أن يكون حليماً اي لطيفاً وهي صفة تتّسم بها المرأة، وهذا يؤكد أنّ هناك تزاوجاً بين نقاط القوة في الجانبين، وكلّ منها له موقع استراتيجيّ ومكانة يعمل بموجبها من خلال مواهبه وقيمته الفريدة فهما متشابهان لكن ليسا متماثلين.
  • محاربات من أجل الحياة
من خلال العيون التي أعتمها السقوط قد نصارع مع أدوار الرجال على أنها أهدافنا أو مصدر قوّتنا، وإذا كنا مثلهم فنحن قويات وإذا اختلفنا عنهم فنحن ضعيفات وهنا نهمل قوتنا كنساء وما قصده الله لنا, فالنصرة لاتكون دائماً للأقوى بدنياً فالأعداء كثيراً ما ينكسرون أمام تأثير الحكمة فاللسان الليّن يكسر العظم (أم 15:25), والجواب الليّن يصرف الغضب (أم1:15).
وقد قدّم لنا الكتاب المقدس شخصية مفتاحية لا تحجب نفسها أمام تهديدات العدو أو ترتعد في مواجهة الموت، عندما أدركت أستير أنّ جمالها وموقعها الملكيّ كانا لأجل غرض أعظم من مجرد تحقيق الذات.
إننا في مواقعنا فعلياً لوقت مثل هذا ولم يكن بمقدورنا أن نظلّ صامتات بينما نرى التهديدات والظلم، فكان دورها المحكم أكثر قوة من سلطة الملك.
  • أما المرأة فهي مجد الرجل
إنّ الإشارة إلى أنّ المرأة مجد الرجل كما جاء في 1كو7:11 بمنزلة أكثر من إعلان عن القيمة فهي تعكس دورنا العاكس الفريد، فكما يعكس الرجل القوة فإنّ المرأة تعكس الجمال بصوره الكثيرة التي تعني الرفعة من خلال نسب القيمة والكرامة لها. يجب أن ننظر إلى كلمة الله في ضوء الفداء والاسترداد بدلاً من أن ننظر إليها من خلال تشويه السقوط وتدميره .. فالمجد يعني العظمة والروعة والجمال وتمثّل النساء بدقة هذا الانعكاس في مفهوم العلاقة بين الذكر والأنثى.
لم يقُلِ الكتاب المقدس مطلقاً إنه ليس جيداً أن تكون المرأة وحدها بل قال: ليس جيداً أن يكون الرجل وحده. لقد كانت حواء هي معينة والإنسانة التي عوّضت كلّ ما كان ينقصه .. إذن إيّاكِ أيتها المرأة أن تشكّي في قيمة وأهمية دورك.
  • ما هذا الذي في يدك!
فقال له الرب: ما هذه في يدك؟ فقال: عصا خر2:4..لا شكّ إنّ موسى لم يتصوّر أنّ عصاه ستكون شيئاً غير عادي, لكن.. كلّ شيء في أيدينا عاديّ جداً حتى يبدأ الله في مسح إمكانياتنا وذواتنا, ورأينا الاستخدامات العظيمة بعصا موسى ...وهناك أمثلة كثيرة من الكتاب: فقد كان سلاح أبيجايل وليمة تهدّئ غضب رجال داود الذين كانوا ينوون قتل زوجها، وكان سلاح شمشون لحي حمار قتل بها ألف رجل، وسلاح صموئيل دهن المسحة ليعلن أنّ الصبي الراعي ملك, أما داود فكان سلاحه مقلاعاً وبعض الحجارة قتلت عملاقاً، وبطل معجزة إشباع الجموع فكان سلاحه خمس خبزات وسمكتين. أما المرأة المنكسرة فكان سلاحها للتعبير عن حبها زجاجة طيب ناردين كثير الثمن دهنت به يسوع.
إذن، لماذا ننشغل دائماً بالبحث عما هو غير طبيعي بينما يطلب الله ببساطة ما في أيدينا؟ تذكّري أنّ الشيء العاديّ يصير عظيماً عندما يمسحه الله.. قدّمي ما وضعه الله في يدك.
  • وأخيراً
اطلبي من الرب أن تكوني امرأة يراقبها العالم وينتظرها، وأطلقي في عالمك الحكمة والحقّ لتكوني المرأة التي تحارب بحكمة وقوة وكرامة، وافرحي بدورك المميز الذي وهبك الرب إياه.




http://www.4shared.com/office/ob1xT_e_ba/_______-__.html












كتاب مهارات التواصل بين الزوجين - الأنبا يوسف

مهارات التواصل بين الزوجين
الأنبا يوسف أسقف الولايات الجنوبية بأمريكا





كتاب مهارات التواصل بين الزوجين - الأنبا يوسف



http://www.4shared.com/office/Dx4MXBjace/____-__.html

كتاب مهارات التواصل بين الزوجين - الأنبا يوسف



http://www.4shared.com/office/6AmY-FqZce/____-______.html












عظة يونان النبى - للقمص إيليا القمص برثلماوس

ال49 شهيدًا شيوخ شهيت - القمص بيشوي كامل

ال49 شهيدًا شيوخ شهيت - القمص بيشوي كامل









يتم التشغيل بواسطة Blogger.